الأحد، 4 سبتمبر 2011

مفنداً الرواية الخليفية ناشط بحريني يؤكد تورط النظام بقتل جواد علي الشيخ


البحرين (اسلام تايمز) ـ فند امين عام مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب رواية الحكومة البحرينية التي عزت استشهاد علي جواد الشيخ الى حادث مروري، مشيرا الى ان المشاركة الشعبية الواسعة في تشييعه تكذب هذه الرواية.

وقال رجب في تصريح له السبت ان السلطات الحاكمة في المنامة ومنذ اندلاع الثورة في شهر فبراير/شباط الماضي وحتى اليوم غير مستعدة ولو للحظة ان تعترف باحدى الجرائم التي ارتكبتها بحق المواطنيين وخاصة جرائم القتل.

واضاف رجب كيف يمكن تصديق هذه الرواية الحكومية والحكومة لم تعترف بتورطها في مقتل المعتقلين وهم كانوا بحوزتها وفي سجونها وفي كل مرة تصدر الحكومة رواية جديدة حول هذه الجرائم تنفي فيها مسؤوليتها والسؤال هو من يقتل هولاء ولماذا يموت هولاء في سجون السلطة هل كل هولاء فارقوا الحياة من دون سبب؟.

واكد رجب استشهاد الشيخ بدم بارد على ايدي قوات مكافحة الشغب التي يسميها اهل البحرين قوات المرتزقة حيث يتم جلب عناصرها من الخارج لقمع البحرينيين.

واشار رجب ان هناك شهود عيان يؤكدون وجود الشيخ في اعتصام قامت السلطات بقمعه واعتقال المشاركين فيه ولا يمكن انكار وجود هذا الاعتصام كما تفعل الحكومة اليوم.

ودعا رجب الى محاكمة قتلة الشيخ وكل من ارتكب جرائم قتل وتعذيب بحق ابناء البحرين، مشيرا الى ان التحقيقات التي تعلن السلطة عن اجراءها في هكذا حوادث غير شفافة وهدفها فقط ابعاد المسؤولية عن مرتكبيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق