الثلاثاء، 6 سبتمبر 2011

إعلامي سعودي يحذر النظام البحريني من التباطؤ في تلبية مطالب المتظاهرين

السعودية (اسلام تايمز) ـ اعتبر الكاتب والإعلامي السعودي جميل الذيابي التهديدات التي أطلقها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بإحتياح السعودية في حال الإساء لأحد رجال الدين في البحرين بأنه استفزازية. مضيفاً ان السعودية لن ترد على تلك التصريحات.

وأوضح الذيابي في مقال نشره بصحيفة "الحياة" اللندنية اليوم الاثنين، "لن يرد السعوديون بالطريقة الاستفزازية نفسها التي يتعمدها الصدر ويستخدمها في تصريحاته في كل مرة".

وأكد أن السعودية ودول الخليج ليست بالجدار القصير الذين يمكن مقتدى الصدر بقفره او التطاول عليه.

ودعا الكاتب والإعلامي السعودي في مقالته بعنوان "السعودية «ترتعد»!" السلطات البحرينية إلى الاستجابة لمطالب المتظاهرين. مشيراً إلى أن تباطؤ السلطات في الاستجابة لمطالب المتظاهرين لن يجد نفعاً.

وقال "أعلم أن ليس كل المتظاهرين يؤيدون إيران أو يرتضون اللا استقرار لبلادهم ومن حقهم أيضاً المطالبة بحقوقهم الإنسانية ودعوة الحكومة لإجراء إصلاحات جدية في مملكة تعاني من مشكلات عدة. كما أن على الحكومة البحرينية أن تفعل وألا تنتظر في كل مرة لتطل المشكلات برأسها حتى تبدأ بدرسها وإيجاد الحلول وعليها أن تلتزم بما تقول وإن لم تفعل فلن ينفع التباطؤ ومنع الناس من المطالبة بحقوقهم المشروعة".

وأوضح الذيابي أن من حق السيد الصدر أن يندد باعتقال الشيخ قاسم وان ينتقد أي ممارسات غير إنسانية دون تجاوز الحدود. واتهم الكاتب السعودي السيد الصدر وجيش المهدي بالتورط بعمليات قتل طائفية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق